الرئيسية   |   خدمات الموظفين   |   أتصل بنا   |   خريطة الموقع                                                                                                                                                                                                                                           ENGLISH

    أمير الرياض يفتتح مؤتمر الزهايمر الدولي الثالث.. ويكرِّم مجموعة موطن القابضة

    نيابة عن الرئيس الفخري للجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر، الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، رعى أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مساء اليوم حفل افتتاح مؤتمر الزهايمر الدولي الثالث بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض (الشريك الاستراتيجي التقني).
     
     
    وقال الأمير فيصل بن بندر في كلمة ألقاها نيابة عن الأمير أحمد بن عبدالعزيز: يشرفني أن ألقي هذه الكلمة نيابة عن الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وأن أنوبه - حفظه الله - بحضور هذا المؤتمر.
     
     
    وأضاف: نحمد الله سبحانه وتعالى على ما حبا به بلادنا من نِعَم عظيمة، في مقدمتها نعمة الإسلام (دين التراحم والرحمة)، وأن هيأ لها قيادة حكيمة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونحمده - جل في علاه - على ما وهبه لأبناء هذه الأرض الطيبة من حب للخير والبر والتكافل.
     
     
    وتابع: إن هذه الجمعية التي تستقبلنا الليلة في افتتاح هذا المؤتمر الحيوي هي نموذج لبلورة قيم التكافل والتراحم في المجتمع السعودي واقعًا معاشًا عبر عمل مؤسسي، يقدم منظومة من البرامج العلمية وخدمات الرعاية والتوعية، تفيد المجتمع بأسره. فقد حظيت هذه المؤسسة الخيرية منذ انطلاقتها قبل سبع سنوات بتفاعل القطاعات كافة، حكومية كانت أو أهلية أو منشآت تجارية أو أفرادًا متطوعين؛ الأمر الذي أسهم في إحداث نقلة ملموسة في التعامل مع مرض الزهايمر.
     
     
    واختتم كلمته مرحبًا بضيوف المؤتمر، ومتطلعًا إلى أن يحقق المؤتمر أهدافه، ومشيدًا بالمشاركة المتميزة للكفاءات الوطنية في المؤتمر.

     وفي إطار برنامج الشراكات الاستراتيجية الذي تتبناه الجمعية منذ تأسيسها تم توقيع اتفاقية مع صاحب السمو الأمير سعود بن خالد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر خلال المؤتمر وقد وقع الاتفاقية سعادة الدكتور أحمد الزهراني نيابة عن رئيس مجلس إدارة موطن القابضة الشيخ عبدالله بن منصور القحطاني وذلك دعماً للجمعية ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي تدعمها المجموعة وتعتبرها التزام أخلاقي تجاه المجتمع.

    وأكد سعادة رئيس مجموعة موطن القابضة الشيخ عبد الله بن منصور القحطاني أن هذه الشراكة تأتي في اطار برامج المسؤولية المجتمعية الموجهة لخدمة المجتمع بكافة شرائحه التي نعتبرها ضمن رؤية المجموعة: استثماراً اجتماعياً ومساهمة إيجابية تجاه وطننا الغالي الذي نتفيأ ظلال أمنه ورخائه بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد  يحفظهم الله الذين يقودون مرحلة التحول الوطني من أجل بناء جيل يسهم في نهضة الوطن الشاملة وتنميته المستدامة.